• رئيسي
  • >
  • تسويق
  • >
  • هل يسرق الناس المحتوى الخاص بك؟ كيف (ومتى) للرد

هل يسرق الناس المحتوى الخاص بك؟ كيف (ومتى) للرد

إذا كنت تشرب Kool-Aid للتسويق الداخلي وتنشر المحتوى عبر الإنترنت بانتظام ، فهناك فرصة جيدة لأن تكون قد تعرضت لسرقة المحتوى في وقت أو آخر. الكثير منا على دراية بالمشاعر التي تتبع اكتشاف سرقة المحتوى: تنخفض معدتك ، وتليها بسرعة أفكار "لماذا أنا؟" ثم الغضب في.

لقد أمضيت ساعات (أو حتى أيامًا) في إنشاء محتوى تعتقد أن شخصياتك المشترية ستحبه ، فقط لجعل شخص آخر يجني الفوائد على موقعه الخاص؟ ليس بارد في قلبك ، من الخطأ جدًا أن يستفيد شخص ما من إبداعك وعملك الشاق.

للمساعدة في محاربة لصوص الإنترنت في العالم ، يجب أن تكون مستعدًا. تحتاج إلى معرفة كيفية معرفة ما إذا كان قد تم سرقة المحتوى الخاص بك ، وفهم جيد للقوانين ، وتحديد ما إذا كان الأمر يستحق وقتك للمتابعة - وهذه هي البداية فقط. بعد ذلك ، عليك معرفة الخطوات التي يجب اتخاذها للحصول على السارق لإزالة المحتوى الخاص بك ، وكيفية منعه من السرقة مرة أخرى في المستقبل.

هذا بالتأكيد ليس شيئًا تريد التعامل معه كل يوم. بعد كل شيء ، قمت بالتسجيل لتكون مسوق - وليس شرطة المحتوى. للمساعدة ، ستوضح لك هذه المشاركة كيفية تقييم حالة المحتوى المسروق الخاصة بك وصياغة خطة للرد (أو لا). إذا كنت تبحث عن نظرة عامة سريعة على العملية ، فراجع SlideShare أدناه:

هل يسرق الناس المحتوى الخاص بك؟ كيف (ومتى) للرد من برنامج التسويق SeoAnnuaire الكل في واحد

استخدم التكنولوجيا لصالحك: كيف تعرف عندما يسرق شخص المحتوى الخاص بك؟

أول الأشياء أولاً: عليك أن تكتشف أن المحتوى الخاص بك قد تم الاستيلاء عليه دون إذن صريح منك وتحديد ما إذا كان ينتهك بند حقوق الطبع والنشر للاستخدام العادل (المزيد حول ذلك لاحقًا). مع العدد المتزايد باستمرار لمواقع الويب في العالم ، ليس من السهل دائمًا تتبع المحتوى المسروق. إليك طريقتان للعثور عليه:

  • Copyscape : ما عليك سوى توصيل عنوان URL لصفحتك في مربع البحث وفويلا! يحدد موقع Copyscape مكان ظهور المحتوى الخاص بك في مكان آخر عبر الإنترنت. في الإصدار المجاني ، يمكنك فقط رؤية أفضل 10 نتائج. إذا كنت تريد تقريرًا أكثر قوة ، فيمكنك الاشتراك في الإصدار المدفوع. هناك أيضًا العديد من الأدوات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في العثور على المحتوى المسروق ومعالجته ، بما في ذلك SeoAnnuaire customer Searchlight.
  • إحالة المرور : الغوص في تحليلات التسويق الخاصة بك لمعرفة المواقع التي ترسل لك حركة المرور. ترى ارتفاع حركة المرور من مصدر معين ، أو مجرد مصدر لا تعرفه؟ إلقاء نظرة خاطفة لمعرفة ما إذا كان المحتوى الخاص بك يظهر هناك.
  • Pingbacks : اعتمادًا على نظام إدارة المحتوى الخاص بك ، قد يكون لديك القدرة على أن يتم إخطارك عندما يرتبط الموقع بالعودة إلى منشور ما. إذا قام شخص ما بنسخ المحتوى الخاص بك ولصقه على موقعه أو موقعها ، فهذه طريقة سهلة حقًا ليتم إشعارك - لا يلزم إجراء تحليلات.
  • تنبيهات Google و Topsy و SeoAnnire Social Inbox : أيا كانت الأداة التي تفضلها ، يمكنك إعداد تنبيهات لإجراء اختبار ping لك عندما يذكر شخص ما المحتوى الخاص بك على الإنترنت. ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى استخدام توليفة لتظل في مقدمة المحتوى الخاص بك عبر الويب: في حين أن تنبيهات Google اعتادت أن تكون الأفضل للجميع بالنسبة إلى المسوقين الذين يتطلعون إلى مراقبة علامتهم التجارية أو المحتوى عبر الإنترنت ، إلا أنه في الآونة الأخيرة تم إرجاع نتائج أقل وأقل. للتأكد من قيامك بتغطية جميع قواعدك ، يمكنك استخدام تنبيهات Google لسحب المعلومات من مواقع الويب والمدونات ، و Topsy لمراقبة محادثات + Google و Twitter ، و SeoAnnuaire Social Inbox لمعرفة من يشير إلى قوائم الاتصال الخاصة بك أو علامتك التجارية على تغريد. ( نصيحة المكافأة: تتعقب بعض الشركات عبارة محددة في أسفل كل جزء من المحتوى المنشور ، والتي يمكن أن تكون أكثر فعالية من محاولة مراقبة عبارة مختلفة لكل جزء من المحتوى الذي ينتجونه.)
  • البحث اليدوي : لديك أيضًا خيار البحث يدويًا عن المحتوى الخاص بك. بالنسبة للمحتوى المكتوب ، ابحث عن عبارة ذات ذيل طويل - سواء كانت العبارة المحددة التي تدرجها في أسفل كل منشور أو مقتطفات من النص الأساسي - للعثور على المحتوى بسرعة أكبر. للمحتوى المرئي ، استخدم بحث الصور من Google. هذا بالتأكيد هو الخيار الأكثر كثافة للوقت ، لكنه الطريقة الأكثر فاعلية للدفاع بقوة عن المحتوى الخاص بك.

بعد استخدام هذه الطرق لمعرفة ما إذا كان قد تم سرقة المحتوى الخاص بك ، فأنت لست مستعدًا لبدء الاتصال بمالك موقع السارق حتى الآن. قبل أن تبدأ في إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي لاذعة إلى سارقي المحتوى والإبلاغ عنها إلى Google ، يلزمك التأكد من فهمك الكامل للموقف. في الواقع ، يمكن للناس في بعض الأحيان إعادة استخدام أجزاء من المحتوى الخاص بك بشكل قانوني. لذلك قبل البدء في العمل ، لنأخذ ثانية لتحديد ما إذا كان الشخص الآخر مسموح له باستخدام المحتوى الخاص بك في المقام الأول.

تقييم الوضع: هل سُرق المحتوى الخاص بك حقًا ؟

حتى إذا اكتشفت موقع ويب أو مدونة تعرض المحتوى الخاص بك ، فقد لا يكون ذلك بالضرورة انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر. بمجرد نشر المحتوى الأصلي عبر الإنترنت (سواء كان مرئيًا أو نصيًا) ، فهو محمي بموجب قانون حقوق الطبع والنشر - لا يلزم وجود رمز حقوق طبع ونشر. هذا يعني أنه لا يمكن للآخرين إعادة نشر المحتوى الخاص بك أو إعادة تعيينه دون إذن صريح منك ، ما لم يتبعوا القواعد المنصوص عليها في بند الاستخدام العادل لقانون حقوق النشر.

في الأساس ، ينص بند الاستخدام العادل على أن الأشخاص لديهم حقوق محدودة في استخدام المحتوى الأصلي طالما أن استخدام المحتوى الخاص بك يعتبر "عادلاً" - وهو مصطلح غامض إلى حد ما تم تعريفه من قبل المحاكم مع مرور الوقت في سيناريوهات العالم الحقيقي مثل اقتباس من مقاطع قصيرة في عمل علمي أو تقني ، واستخدام مصنف للتعليق أو نقد العمل ، واستخدامه في محاكاة ساخرة ، وملخص لمقال مع اقتباسات موجزة في تقرير إخباري ، واستنساخ من قبل طالب أو معلم لأغراض تعليم.

لكن أين ترسم الخط الفاصل بين الاستخدام العادل والانتهاك؟ لسوء الحظ ، لا يوجد تعريف واضح لما هو الاستخدام العادل بالضبط وما هو غير ذلك. تقول الحكومة: "إن التمييز بين الاستخدام العادل وما هو الانتهاك في حالة معينة لن يكون دائمًا واضحًا أو سهل التعريف. لا يوجد عدد محدد من الكلمات أو الخطوط أو الملاحظات التي يمكن أن تؤخذ بأمان دون إذن. إن إقرار مصدر المادة المحمية بحقوق الطبع والنشر لا يحل محل الحصول على إذن. "إن تحديد الاستخدام العادل يتجاوز نطاق هذا المنشور ، ولكن إذا كنت ترغب في الغوص في قانون حقوق النشر ، فابدأ بهذه النظرة العامة الرائعة إلى المعرض. استخدم في مدونة SEOmoz وهذا المنشور من الانتحال اليوم حول الأنواع المختلفة لانتهاك حقوق النشر.

إذا أين يتركك هذا؟ باعتبارك مسوقًا ، فأنت تريد التأكد من أنك لا تسرق محتوى الآخرين ، وتريد أيضًا حماية المحتوى الذي هو ملكك بحق. أحد الأشياء التي لا يحتمل أن تكون محمية بموجب الاستخدام العادل هي نسخة طبق الأصل من أجزاء كبيرة من المحتوى الخاص بك تستخدم لأغراض تجارية. إذا عثرت على نسخ النص الكامل لمحتواك المنشورة على مواقع ويب أخرى دون إذنك - حتى لو كانت تنسب المحتوى إليك - فلديك أساس جيد بموجب قانون حقوق الطبع والنشر للاتصال بهم والمطالبة بحقوقك في الحصري استعمال. قد يكون الأمر صعبًا إذا وجدت أن مواقع الويب تستخدم جزءًا فقط من المحتوى الخاص بك مع رابط يعود إلى المصدر الأصلي (يمكن أن يكون هذا ضمن "الاستخدام العادل") ، لذلك سيكون من الأفضل التشاور مع محامي شركتك قبل الوصول لهم.

في نهاية المطاف ، غالبًا ما يكون هناك خط رمادي بين الاستخدام العادل وانتهاك حقوق الطبع والنشر ، ولكن الوجبات الجاهزة هنا هي دائمًا دراسة ما إذا كان هناك شيء يمكن اعتباره استخدامًا مقبولًا قبل التقدم بشكاوى انتهاك حقوق النشر.

إزالة المحتوى الخاص بك: هل يستحق القتال؟

إذاً اكتشفت أن شخصًا ما يسرق عملك وقررت أنه لا يندرج تحت "الاستخدام العادل" ... ماذا بعد؟ قبل أن تبدأ في المسار الطويل المحتمل لمحاولة إزالة المحتوى الخاص بك ، يجب عليك تحديد ما إذا كان الأمر يستحق القتال حقًا في المقام الأول. على الرغم من أن المحتوى المسروق قد يبدو وكأنه مشكلة بالأبيض والأسود ، إلا أنه غالبًا ما تكون هناك فروق دقيقة في الموقف لا ينبغي تجاهله.

دعني أخبرك قصة لأعطيك فكرة عن مدى تعقيدها. في وظيفة سابقة ، اكتشفت أن عميلنا كان يقوم بنسخ منشورات المدونة التي كتبتها ولصقها ، كلمة مقابل كلمة ، على مدونة شركتها. كانت هذه من 1000 إلى 1500 مشاركة كلمة ... وليس بعض محتوى تغيير الخشبة. بقدر ما أردت أن أخاف من سارق المحتوى ، لم يكن هذا هو أذكى مسار للعمل - لقد كانت لدينا علاقة رائعة مع العميل بالفعل ، ولم أكن أرغب في خسارة نشاطي التجاري بعدد قليل من مشاركات المدونة . في النهاية ، انتهى بي الأمر بإرسال رسالة بريد إلكتروني لطيفة لها تشرح المشكلة ، وأزلت المحتوى في غضون ساعة. من خلال تقييم الموقف قبل بدء حرب لهب الإنترنت ، تمكنت من حفظ العلاقة مع عملائنا ... وحماية المحتوى الخاص بنا.

هناك موقف آخر قد تواجهه هو موقع ويب أو شركة أكثر شعبية من سرقة المحتوى الخاص بك. اسأل نفسك ، "هل سيعمل المحتوى المسروق على زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بي أم يمنحنا المزيد من التعرض للعلامة التجارية؟" إذا كنت تحصل على الكثير من الزيارات من موقع ما أو كنت تعتقد أن لص المحتوى قد يمنحك حقًا أكبر من الشبكة الحالية وحدها ، فقد تفكر في تركها. على الرغم من أن فرصة زوار موقع الويب الآخر للنقر إلى موقع الويب الخاص بك يمكن أن تكون ضئيلة ، إلا أن موقع الويب قد يؤدي إلى إحالة المزيد من حركة المرور إلى موقعك ، مما يؤدي إلى قيادتك لأسفل قمعك ، وربما حتى يجلب بعض العملاء. في النهاية ، يجب أن تفكر دائمًا في تحديد من يقوم بسرقة المحتوى الخاص بك ومقدار الزيارات التي يرسلونها إليك قبل اتخاذ قرار بالتواصل. إذا كانت لديك علاقة سابقة معهم ، فإنهم يرسلون لك مشاهدات لصفحات العملاء المتوقعين ، أو يقدمون لك تعريفا للجمهور الذي تريده ، قد لا يكون استراتيجيا التسبب في ضجة حول المحتوى المسروق طالما أنها نسب وربط لك.

تريد خوض المعركة: ما هي الخطوات التالية؟

إذا قررت أنك تريد بالفعل المضي قدمًا في الكفاح من أجل إزالة المحتوى الخاص بك ، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتجنب إضاعة الوقت والجهد.

1) لقطة. لقطة شاشة. لقطة شاشة.

يجب أن أقول ذلك مرة أخرى؟ انها حقا مهمة. احصل على لقطة شاشة للمحتوى المسيء مباشرةً. بهذه الطريقة يكون لديك دليل عندما تصل. تأكد من الحصول على صفحة كاملة (أو على الأقل صورة لجميع المحتويات التي سرقت) وعنوان URL الخاص بالموقع حتى يتمكن الآخرون من العثور على موقع الويب إذا لزم الأمر في تاريخ لاحق.

لديك أدوات للقيام بذلك مضمنة في نظام التشغيل الخاص بك (شاشة الطباعة على Windows ، أو Command + Shift + 3 على جهاز Mac) ، ولكن إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على التعليق والتقطيع داخل المستعرض ، فحاول Awesome Screenshot for Chrome أو Fireshot for Firefox.

2) البريد الإلكتروني الجاني مباشرة.

فكر في العودة إلى رياض الأطفال لهذا واحد - لا أحد يحب tattletale. خاصة إذا كان عليك الحفاظ على علاقة مع الجاني ، فمن المهم أن تتصل بالشخص مباشرةً قبل إبلاغ Google بالمشكلة. (على سبيل المكافأة ، يمكنك عادة الاستفادة من أوقات تحول أسرع بكثير!)

إذا لم يكن من السهل العثور على عنوان البريد الإلكتروني للجاني على موقع الويب الخاص به ، فيمكنك إجراء بحث في مجال whois للعثور عليه - كلما قمت بتسجيل اسم مجال ، يجب عليك إرسال معلومات الاتصال ، على الرغم من أنها غير متاحة دائمًا للجمهور. إذا كانت معلومات تسجيل النطاق خاصة ، فيمكنك استخدام مكون إضافي بسيط من Google Chrome يسمى Rapportive ودقائق قليلة من التجربة والخطأ لاكتشاف عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما - إليك برنامج تعليمي لإظهار كيفية القيام بذلك.

بمجرد العثور على عنوان البريد الإلكتروني للجاني ، حاول أن تظل مدنيًا ولكن حازمًا في نص بريدك الإلكتروني - كما يقول المثل ، يمكنك أن تصطاد المزيد من الذباب مع العسل أكثر من الخل. اربط قطعة المحتوى المحددة على موقعك التي سرقها الشخص بالإضافة إلى رابط المحتوى المسروق ، لاحظ أنه يجب أن يكون مجرد خطأ (صحيح؟) ، وذكر ما هي الخطوات التالية إذا كان هو أو هي لا الامتثال. هل ستحتاج إلى إشراك مقدم الاستضافة أو اتخاذ إجراءات قانونية؟ هنا ، يمكن تلميح إجراء قانوني يقطع شوطا طويلا.

3) في حالة فشل ذلك ، قم بالإبلاغ عن المخالف لمحركات البحث أو موفري الاستضافة.

بناءً على كيفية اتصال البريد الإلكتروني الخاص بك مع الجاني ومقدار الوقت الذي ترغب في استثماره في إزالة المحتوى المسروق ، يمكنك إرسال طلب يدويًا لإزالة المحتوى من محركات البحث ، أو الاتصال بمزود الاستضافة. يتطلب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA) لمقدمي خدمات الاستضافة وغيرهم من معالجات المعلومات الرقمية اتباع إجراءات فوج رائعة لإزالة المواد المخالفة. للعثور على معلومات موفر الاستضافة ، يمكنك استخدام نفس البحث عن نطاق whois المذكور أعلاه.

إذا كنت ترغب في الاتصال بمحركات البحث مباشرةً ، فإليك الروابط لإرسال طلب إزالة المحتوى:

  • جوجل
  • بنج
  • ياهو!

بعد تقديم طلب إزالة قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية ، عليك فقط الانتظار. قد يستغرق الأمر ما بين بضع ساعات إلى عدة أسابيع قبل إزالة المحتوى الخاص بك. لحسن الحظ ، ربما لن تصل إلى هذه الخطوة الأخيرة. معظم اللصوص يتوقون إلى إزالة المحتوى إذا ذكرت الإجراء القانوني المحتمل في الخطوة الثانية. ومع ذلك ، سيكون من الأسهل بكثير منعهم من السرقة في المقام الأول ...

أوقف الجريمة قبل حدوثها: كيف يمكنك منع لصوص الإنترنت من سرقة المحتوى الخاص بك؟

القتال ضد اللصوص يمكن أن يكون مرهقا. لقد قضيت بالفعل وقتًا في طرح الأفكار الإبداعية والتراجع لإنتاج المحتوى وتحرير عملك بالكامل. من يريد أن يقضي بقية يومه في القتال ضد المحتالين عبر الإنترنت؟ على الرغم من عدم وجود أي شيء يمكن أن يمنع الأشخاص من سرقة المحتوى الخاص بك بنسبة 100٪ من الوقت ، إلا أن اتباع هذه النصائح سيساعد بالتأكيد:

  • عرض إشعارات حقوق النشر بشكل بارز. لن يؤثر ذلك على تغطية حقوق النشر الخاصة بك ، ولكن يمكنك تضمين شعار عبارة حقوق الطبع والنشر في تذييل المحتوى الخاص بك لتذكير القراء بإيقاف أيديهم. كل من Copyscape و DMCA.com لديهما لافتات مجانية يمكنك تضمينها على موقعك.
  • إنشاء إرشادات استخدام المحتوى. جزء من منهجية التسويق الداخلي هو إنشاء محتوى يريد الأشخاص مشاركته بشكل طبيعي ، لذلك لا ترغب في ردع المعجبين المتحمسين تمامًا عن الترويج لمحتواك ضمن الاستخدام العادل. قم بمسح الارتباك حول كيف يمكن للأشخاص استخدام المحتوى الخاص بك عن طريق إنشاء إرشادات الاستخدام. على سبيل المثال ، تغطي إرشادات استخدام المحتوى الخاصة بـ SeoAnuaire ، كيف يمكن للأشخاص عرض أسعار ومشاركة منشورات المدونة والرسومات والعروض التقديمية ومحتويات أخرى. ( نصيحة إضافية: يعد الرجوع إلى إرشادات الاستخدام هذه في رسائل البريد الإلكتروني إلى لصوص المحتوى مفيدًا بشكل خاص ، لأنه يضع معيارًا لكيفية السماح بمشاركة المحتوى الخاص بك.)
  • قم بإعداد Google Search Authorship للمطالبة بمحتواك كمحتوى خاص بك. إلى جانب زيادة عدد النقرات من البحث ، يساعد Google Authorship في الدفاع عن المحتوى الخاص بك من السرقة. وبهذه الطريقة ، في أي وقت تنشر فيه عبر الإنترنت ، سيتم ربطه بك أولاً ، مما يساعدك في النهاية على تجنب مشكلة المحتوى المكرر المزعج مع Google. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في إعداد Google Search Authorship ، فراجع هذا الدليل.
  • انشر بضع فقرات في خلاصة RSS مع روابط إلى المحتوى الكامل. يستخدم بعض لصوص المحتوى روبوتات لنسخ المحتوى مباشرةً من موجزات RSS النصية الكاملة. أو ، إذا كنت أنت وقراءك يفضلون موجزات RSS النصية الكاملة ، فقم بتضمين عبارة مثل "هذا هو المحتوى الأصلي من [insert company name]" مع رابط للمحتوى الأصلي. إذا لم ينزع اللص عناء إزالة الرابط ، فإن رابط المنشور الأصلي سيُعلم Google بأن المحتوى الخاص بك هو المصدر الأصلي.
  • على المحتوى المرئي ، قم بتضمين شعار علامتك التجارية. من الصعب جدًا على لصوص المحتوى إزالة شعارات العلامات التجارية من المحتوى المرئي أكثر من حذف النص أو تغييره. إن وضع شعارك على المحتوى المرئي يمكن أن يجعل اللصوص يفكرون مرتين في سرقته أو يمنحك الائتمان على الأقل أينما تم نشره على الإنترنت.

نحن نريد أن نخلق التسويق حب الناس ، وليس التسويق يسرق الناس. على الرغم من عدم وجود طريقة فعالة بنسبة 100٪ لمنع الأشخاص من سرقة المحتوى الخاص بك ، فإن معرفة ما يجب القيام به عند سرقة المحتوى الخاص بك وكيفية المساعدة في منع حدوثه في المستقبل سوف تساعدك على الحفاظ على محتوى التسويق الخاص بك آمنًا وسليمًا.

هل سبق لك أن سرق المحتوى الخاص بك؟ كيف قاتلت؟ شارك قصصك ونصائحك معنا في التعليقات!

المقال السابق «
المقالة القادمة